المحرر موضوع: أفضل 3 تطبيقات ميكانيكية على أندرويد  (زيارة 196 مرات)

sami

  • Newbie
  • *
  • مشاركة: 48
  • Karma: +0/-0
    • مشاهدة الملف الشخصي
أفضل 3 تطبيقات ميكانيكية على أندرويد
« في: أكتوبر 17, 2017, 07:44:04 صباحاً »



قد يكون من الصعب وجود تطبيقات ميكانيكية في المستوى أو تطبيقات تقدم فعلًا إضافة قيمة للميكانيكيين، حيث يمتلك الميكانيكيون عامة مكان عمل يحتوي على الأدوات التي يحتاجونها للقيام بعملهم، لذا لا نجد تطبيقات ميكانيكية كثيرة، مع ذلك، هنالك بعض التطبيقات التي تركز على هذا المجال، مع وجود تطبيقات أخرى ليست بميكانيكية إلا أنها تعمل كوسيط للميكانيكي من أجل التعلم. هذه أفضل 5 تطبيقات ميكانيكية على الأندرويد.
تطبيق Car Fault Diagnosis



يعرض تطبيق Car Fault Diagnosis العديد من المشاكل التي تعاني منها السيارات، حيث يضم عدة تصنيفات لأنواع مختلفة من المشاكل، وهي مشاكل معروفة بالنسبة لمعظم الميكانيكيين، لكن أهمية التطبيق تبرز عند عدم قدرة الميكانيكي أو المستخدم العادي الذي يمتلك سيارة، على تحديد المشكلة لسبب أو لآخر. ويعد التطبيق بسيطًا للغاية، مع واجهة بسيطة ومعتادة تتيح إيجاد الحلول المتوفرة بسرعة وسهولة.
تطبيق OBD Car Scanner



يعد تطبيق OBD Car Scanner تطبيقًا مهمًّا، حيث يتيح للمستخدمين تعريف أكواد تستخدم من أجل طلب بيانات معينة حول سيارة ما، وبالتالي تُستعمل كأداة لفحص السيارة. ويدعم التطبيق عدة معايير، علمًا أن التطبيق يحتاج إلى جهاز منفصل حتى يعمل، إذ يعمل الجهاز على التواصل مع التطبيق عبر بلوتوث هاتف المستخدم، ويعد التطبيق والجهاز وسيلة مفيدة للتعرف على الأكواد، إلى جانب توفيره إمكانية العمل على مثل هذه العملية بشكل متنقل دون الحاجة إلى العودة إلى مكان العمل. التطبيق مدفوع ويبلغ سعره 4.99 دولار.
تطبيق Torque



يعتبر تطبيق Torque بدوره تطبيقًا لفحص السيارات مثل التطبيق السابق، حيث يعمل على الاقتران بجهاز منفصل عبر بلوتوث هاتف المستخدم، ليظهر التطبيق أكواد الفحص للمستخدم، مع دعمه لكافة أكواد OBD-II. ويستطيع التطبيق أخذ مقاسات لأشياء مثل أكواد أخطاء المحرك، بيانات الأداء، وعدة بيانات أخرى، مع كون التطبيق قابلًا للتخصيص وأداة ممتازة لعرض تلك الأكواد المهمة.
وكالعادة، يبقى تطبيق أو موقع يوتيوب وجهة مفضلة لكل من تواجهه مشكلة في مختلف المجالات، حيث يمكن أن يجد المستخدم فيديوهات متعلقة بمختلف المجالات، من بينها المشاكل الميكانيكية التي يمكن أن يواجهها المستخدم مع سيارته.

ابو محمد

  • زائر
رد: أفضل 3 تطبيقات ميكانيكية على أندرويد
« رد #1 في: أكتوبر 18, 2017, 09:55:34 صباحاً »



نظام الاندريد رهييييييب