اخبار تركيا

واشنطن تتخذ خطوات جديدة ومهمة لإرضاء تركيا يكشف عنها وزير الخارجية التركي

     arabonlineinvestments.   أعلن وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، الثلاثاء، عن خطوات جديدة مهمة اتخذتها الولايات المتحدة تجاه تركيا بعد العقوبات التي فرضتها عليها مؤخرًا.

أكد “جاويش أوغلو”، أن الولايات المتحدة ستعمل على رفع العقوبات المفروضة علينا خلال الأيام المقبلة، قائلًا: “وزير الخارجية الأمريكي (مايك بومبيو) أكد في تصريح أدلى به بعد زيارته إلى أنقرة أنهم سيعملون على رفع العقوبات”، حسبما أفادت وكالة “الأناضول”.

وأضاف “جاويش أوغلو”: “نأمل بأن ترفع الولايات المتحدة العقوبات بأقصر وقت ورفع العقوبات ستكون خطوة إيجابية حيال تطبيع العلاقات بين البلدين”.

إلى ذلك، قال وزير الخارجية التركي إن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI) فتح تحقيقًا بحق منظمة “غولن”، التي تتهمها أنقرة بالوقوف وراء محاولة الانقلاب، في 15 يوليو/ تموز 2016.

وأضاف: أن “أنقرة سلمت وزارتي العدل والخارجية الأمريكيتين، كافة الأدلة والوثائق التي تثبت ضلوع هذه المنظمة في المحاولة الانقلابية”، مضيفًا: “(FBI) فتح تحقيقًا بحق منظمة (غولن)، وأطلعنا وفد الخارجية الأمريكية و(FBI) الذي زار أنقرة كافة الوثائق التي بأيدينا”.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات اقتصادية على تركيا بسبب قضية القس “برنسون” الذي أفرجت عنه تركيا مؤخرًا، وإن كان وزير الخارجية التركي قد اعتبر أن السبب الجوهري لتردي العلاقات بين بلاده وأمريكا هو دعمها لتنظيمي (YPG) و(PKK) وليس قضية القس.

المصدر: arab-turkey

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق