اخبار تركيا

ندرس إنتاج منظومة دفاع صاروخية جوية بعيدة المدى

  arabonlineinvestments.       صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأربعاء، أن بلاده بدأت بإجراء دراسات من أجل إنتاج منظومة دفاع صاروخية جوية وطنية بعيدة المدى.

تصريح أردوغان هذا جاء خلال مشاركته في حفل افتتاح البنية التحتية لتنمية التكنولوجيا الوطنية، بالعاصمة أنقرة.

وأوضح أردوغان أن المنظومة المزمع إنتاجها، ستحمل اسم “سيبر” (الدرع).

وأضاف أردوغا  ن أن تركيا تعمل حاليا على رفع نسبة المنتجات المحلية والوطنية في قطاع الصناعات الدفاعية، إلى أكثر من 65 بالمائة.

وأشار إلى أن بلاده تتقدم بسرعة لتكون صاحبة كلمة في جميع مجالات تكنولوجيا الدفاع والطيران والفضاء.

وتابع قائلا: “سنحقق اهدافنا من أجل تركيا قوية ومستقلة، من خلال مواصلة الحملات الوطنية التي أطلقناها في مجال الصناعات الدفاعية”.

وأردف: “نشجع علماءنا وخبراءنا على العودة إلى الوطن من خلال برامج متنوعة بهدف ضمان مساهمتهم في المشاريع ذات القيمة الاستراتيجية بالنسبة إلى تركيا”.

ولفت أردوغان إلى أن تركيا بدأت في الآونة الأخيرة، بتطبيق سياسات مستقلة، وأن هذه الخطوة تعد واحدة من الأسباب الكامنة وراء كثرة الهجمات ضدها في السنوات الأخيرة.

وعبر أردوغان عن أمنياته في أن يحمل الجيل الجديد من الأسلحة والذخائر المسلمة الى القوات المسلحة التركية الخير لتركيا، مباركا جهود الشباب الذين ساهموا في تطوير تلك الأسلحة والمشاريع الدفاعية.

وأشار أن تركيا وصلت إلى مرحلة متقدمة في مجال المراقبة عالية الدقة، والاتصالات، والنظم الفرعية، ومعالجة البيانات، ونظم تخزين المعلومات ودعمها.

وثمن أردوغان الجهود المكثفة التي بذلتها تركيا في السنوات الأخيرة من أجل الاستقلال في مجال الصناعات الدفاعية، وتابع: إن نسبة الصناعات المحلية في مجال صناعاتنا الدفاعية سجلت ارتفاعا من 20 إلى 65 في المائة.

ولفت إلى أن الصناعات الدفاعية التركية باتت اليوم مجهزة بالتكنولوجيا المتطورة والبنية التحتية القوية والمتينة والمهارات المهنية، مشيرا إلى أنه يعلق أهمية كبيرة على أنشطة البحث والتطوير الهادفة إلى إنتاج تقنيات عالية الكفاءة في مجال الصناعات الدفاعية.

المصدر : arab-turkey

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق