ابرز المعالم في تركياالخدمات السياحية

مدينة كيمر في تركيا

تُعتبر مدينة كيمر في تركيا واحدة من مدن الريفييرا التركية وأكثرها سحراً وجمالاً، وتعني تسميتها الحزام، وذلك لأنها محاطة بالتلال الغنيّة بأشجار الصنوبر الخضراء طيلة العام.

كانت كيمر قديماً عبارة عن قرية صغيرة، إلا أنّها في بداية التسعينات من القرن العشرين باتت مدينة سياحيّة من الطراز الأول، حيث ذاع صيتها على مستوى العالم أجمع كواحدةٍ من أفضل الوجهات السياحيّة في الدولة التركيّة، حيث يفدها العديد من السياح سنويّاً من مختلف الدول الأوروبيّة، وعلى وجه الخصوص القادمين من روسيا، حيث تفتح أبوابها لاستقبالهم في فصل الصيف، وذلك لأنها في الشتاء تكون شبه خالية من السكان، إذ لا نشاط فيها يذكر، مما يجعل منها مدينة صيفيّة بامتياز.

موقع ومساحة كيمر

تقع مدينة كيمر على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جمهوريّة تركيا، وتحديداً في مقاطعة أنطاليا، وتبعد عن مركز المقاطعة مسافة تقدر بحوالي أربعين كيلومتراً على أطراف جبال طوروس، وتشغل مساحة تقدّر بحوالي ثلاثة وخمسين كيلومتراً مربعاً، وتحيط بها العديد من التلال متفاوتة الارتفاعات، وكذلك القُرى الساحلية والأثرية الوادعة، كأوليمبوس وفيسيليس.

أهمية كيمر السياحيّة

تُعتبر مدينة كيمر من أكثر المُدن التي يقصدها السياح، وذلك لمناخها الرائع، وطبيعتها الساحرة الغناء، كونها واقعة في منطقة ساحليّة تحتضنها الجبال والتلال من جميع اتجاهاتها، مما جعلها مقصداً لكل من يرغب بالاستمتاع بعطلة في أجواء من الراحة والسكينة في أحضان الطبيعة، بعيداً عن ضوضاء المدن وصخب الحياة فيها، قهي بحقّ من أجمل المدن التركيّة، وتستحقّ عن جدارة لقب عروس ريفييرا بلا منازع.

تتميّز هذه المدينة بجمال شواطئها ذات الرمال الذهبية، وبتعدد خلجانها، وبنقاوة مياه البحر فيها ذات الزرقة الصافية الرائعة والدافئة طيلة أيّام السنة، والتي تعكس جمالية أشعّة الشمس، وعلى وجه الخصوص في وقت الغروب.

معالم كيمر السياحية

تتوفّر في المدينة كافّة الخدمات والمرافق السياحيّة؛ كالفنادق الفخمة، والمنتجعات، والشاليهات المطلة على البحر.
تنتشر في كيمر المطاعم الشهيرة بكرمها، والتي تقدّم أفضل الوجبات والأطباق الشعبيّة المحليّة الشرقية والغربية، وتكثر فيها المنتزهات والمقاهي والحدائق المنظمة كميرحابا جاردن، وكارديلين.
تقع فيها مدينة ملاهي للأطفال، حيث يجدون فيها كل المتعة والتسلية، ويوجد فيها أيضاً ميناء خاص بالقوارب فيقصده محبّو السباحة والغوص والصيد، ولكل من يود القيام بنزهات بحرية على متنها.
تتميّز هذه المدينة برخص تكاليف الإقامة فيها، حيث تنتشر فيها الأسواق والمحلات التجاريّة التي تبيع مختلف البضائع؛ كالملابس والاكسسوارات والتذكارات بأسعار رخيصة، وهي موجودة في شارع ليمان كاديسي.
أوليمبوس تلفريك الذي يقدّم للزوار مشاهدة المدينة من ارتفاعات شاهقة للتمتع بإطلالات تفوق الخيال بروعتها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق