ابرز المعالم في تركياالخدمات السياحية

مدينة سامسون في تركيا

تعتبر العاصمة الرسمية لمحافظة سامسون التركية، ويصل عدد سكانها لحوالي 363 ألف نسمة، وتتميّز باحتوائها على العديد من المعامل المتخصّصة بالصناعات الخفيفة، وجامعتين رئيسيتين، بالإضافة إلى وجود ميناء ذي أهمية كبيرة، لإطلالتها على البحر الأسود، وسمّيت في البداية باسم أميسوس، وفي العهد العثماني حوّر هذا الاسم ليصبح سامسون.

المناخ
تتميّز مدينة سامسون بمناخها النموذجي، وتسودها أجواء حارة ورطبة في فصل الصيف، وتصل درجة حرارتها العظمى لحوالي 27 درجة مئوية، في شهر آب، أمّا في فصل الشتاء فتسودها أجواء باردة ورطبة، وتصل درجة حرارتها الدنيا لحوالي ثلاث درجات مئوية، في شهر كانون الثاني، وتتساقط الأمطار عليها بغزارة في نهاية فصل الخريف، وبداية فصل الصيف، وتتساقط الثلوج في الفترة الواقعة ما بين شهري كانون الأول آذار، وفيما يتعلّق بدرجة الحرارة في البحر الأسود، فهي تتراوح ما بين 8_20 درجة مئوية على طول العام.

الأماكن السياحيّة
هناك العديد من الأماكن السياحية في مدينة سامسون وهي:

منزل أتاتورك: يعتبر هذا المنزل من أكثر الأماكن جذباً للزائرين القادمين من مختلف أنحاء العالم، وذلك لاحتوائه على الكثير من المقتنيات التي تعود لكلّ من حرب طراودة، والعصر البرونزي، والفترات الهلنستية الرومانية، بالإضافة إلى عرضه للعديد من الأساور، والقلائد، والأقراط، والحلي، والأقمشة، والخواتم وغيرها الكثير من القطع النقدية، التي تمّ تجميعها من الفترة الهلنستية الكلاسيكية، وتمّ استخدامها في كل من العصور الإغريقية، والرومانية، والبيزنطية.
سهول كيزليرملاك دلتا: تتميّز هذه السهول بأنّها واحدة من أكبر الأراضي الرطبة على مستوى تركيا، بالإضافة إلى أنّها الملتقى الأكبر للكثير من الأنواع المختلفة للطيور، حيث تحتوي على أكثر من 322 نوعاً، وهي محمية من المحميات الطبيعيّة، التي تعمل بدورها على الحفاظ على كافة الثروات الكامنة في البحر الأسود، وتعتبر من الأماكن المثاليّة والمناسبة لصيد الأسماك.
حديقة أتاتورك: تتميز بأنها من الحدائق التي تزدحم بالزائرين في جميع الأوقات، وخصوصاً في فصل الصيف، وتعتبر حديقة مناسبة لإقامة حفلات الشواء، بالإضافة إلى أن في وسطها تمثال أتاتورك ذي الشهرة الكبيرة.
حديقة الشرق: تتميز بموقعها في الجهة المقابلة للبحر، بالإضافة إلى احتوائها على عدد كبير من الأشجار، وعدة ملاعب لكل من كرة السلة وكرة القدم، وعدد كبير من المقاهي، التي تمكّن الزائر من تناول المشروبات المفضّلة له.
متحف غازي: تم تأسيسه في العام 1940م، وأفتتح بشكل رسمي أمام الزائرين في العام 1998م، وكان عبارة عن فندق مكون من طبقتين، وعندما نزل فيه مؤسس تركيا أتاتورك لأربع مرات، قام بتقديمه كهدية لشعبه، وأمر بترميمه وتحويله إلى متحف متميّز، يجذب أعداداً كبيرة من الزائرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق