ابرز المعالم في تركياالخدمات السياحية

مدينة دالامان التركية

تعتبر دالامان من المدن السياحية المتميزة في تركيا، وهي تقع في الجنوب الغربي لتركيا على البحر الأبيض المتوسط، وتعتبر ضمن محافظة موغلا، ويقدر عدد سكانها حسب إحصائية عام 2012 حوالي 487.770 نسمة. وهي قريبة للعديد من المدن السياحية الأخرى مثل: مرمريس والتي تبعد عنها حوالي 90كم، ومدينة بودروم 198كم، ومدينة داليان 23كم، ومدينة كالكان 120كم. وتبعد مدينة دالامان عن العاصمة اسطنبول حوالي 826كم تقريباً.

مطار دالامان الدولي

تضم مدينة دالامان واحد من أشهر المطارات الدولية التي تخدم منطقة الجنوب التركي وهو مطار دالامان الدولي، ويحوي المطار مبنيان: الأول هو المبنى القديم والذي يخدم الرحلات الداخلية ويربط هذا المطار السياح بمطاري أتاتورك ومطار صبيحة باسطنبول، وتستغرق الرحلة الواحدة بينهما فترة قصيرة من الوقت لا تتعدى ساعة. أما المبنى الجديد فيخدم الرحلات الخارجية على مستوى دولي، وقد أصبح هذه المطار مجهز لخدمة أكثر من 120 وجهة سياحية حول العالم، فهو يربط الجنوب التركي بأوروبا وشمال إفريقيا ودول الشرق الأوسط.

نهر دالامان

يعتبر نهر دالامان التركي من أبرز المعالم السياحية التي يتوجه إليها ما يقارب 20 ألف سائح سنوياً، حيث يمارسوا فيها رياضة التجديف الحماسية بالقوارب والتي تحظى بشعبية كبيرة بين السياح، ويمتد نهر دالامان الذي ينبع من منطقة دالامان التابعة لأنطاليا جنوب غرب تركيا ويمتد لأكثر من 12 كيلومتر تقريباً، حيث يتم نقل السياح الأتراك والأجانب بسيارات سياحية مجهزة إلى مكان الإنطلاق في منطقة نارلي ليمارسوا هوايتهم الممتعة في التجديف، والتي تحتاج عادةً إلى مجاري أنهارٍ عاليةٍ شديدة التدفق، ويقوم المشرفون على المنطقة بإعطاء السواح ما يلزم من التعليمات المبدئية لممارسة رياضة التجديف في نهر دالامان. كما أُنشئ في المنطقة سد مياه عام 2011م على ضفاف نهر دالامان ومحطات كثيرة لتوليد الطاقة الكهرومائية أدت إلى إعاقة معظم مسارات التجديف في النهر مما أثر على أعداد السياح مؤخراً.

مهرجانات دالامان

تنظم مدينة دالامان في شهر مايو من كل عام مهرجاناتٍ واحتفالاتٍ عديدةٍ تعرض فيها للزوار والسياح العرب والأجانب مجموعة من الفعاليات المميزة للترفيه وإضفاء جو المتعة على المكان، ومن هذه المهرجانات:

مهرجان دالامان للسياحة والثقافة.
مهرجان سغلا، والذي يحضره آلاف السياح سنوياً وتستمر عروضه لعدة أيام.

المعالم الأثرية في دالامان

تحوي مدينة دالامان على مستوطناتٍ قديمةٍ تعتبر من أجمل المواقع التاريخية في المنطقة، إذ تروي تلك الأماكن الأثرية تاريخ المنطقة بدقة، كما يمكن للسياح مشاهدة القطع المعدنية والمقابر الأثرية ورؤية التحف القديمة الخاصة بمدينة دالامان العريقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق