ابرز المعالم في تركياالخدمات السياحية

مدينة بودروم التركية

تقع مدينة بودروم في جنوب غرب تركيا، وهي من المدن الصغرى في تركيا حيث تطل على مرفأ صغير، وتسمى مدينة بودروم بالمدينة التي لا تنام حسب القاموس التركي، كما تسمى أيضاً بلؤلؤة تركيا، وتعتبر من المدن السياحية المميزة في تركيا، وفي هذا المقال سنتحدث عن معالم مدينة بودروم، وفنادقها، ومطاعمها المتميزة.

المعالم السياحية

قلعة بودروم، وهي من أقدم المعالم التاريخية في بودروم، حيث تم بناؤها في عام 1402، وتم الانتهاء منها في عام 1437م، وكانت تسمى بقلعة القديس بطرس، لكن احتلال القلعة على يد السلطان سليمان في عام 1522م، وحّولها إلى مسجد وأطلق عليه اسم مسجد السليمانية، وفي تاريخ 26 مايو 1915م وتعرضت القلعة إلى التدمير من قبل السفن البحرية الفرنسية أثناء الحرب العالمية الأولى، ثم تم إعادة بنائها في عام 1997م.
متحف بودروم لآثار الأعماق، ويعتبر من أكبر المتاحف التي تحتوي على الآثار القديمة تحت الماء، حيث يحتوي المتحف على آثار السفينة المحطمة التي عثر عليها عند الشواطئ الجنوبية لتركيا، كما يتواجد بداخله قطع كنعانية، والعملات المعدنية، والمجوهرات الثمينة، بالإضافة إلى عدة تحف مميزة تم العثور عليها بداخل السفينة المتحطمة.
المدرج القديم، ويعتبر من المدرجات الأثرية في مدينة بودروم، حيث تم بناؤه في عهد الملك موسلوس، واكتمل بناؤه في العهد الروماني، ويتكون المدرج من ثلاثة أجزاء هامة نذكر منها المنصة، والأوركسترا، بالإضافة إلى مكان مخصص للجمهور، حيث يتسع إلى ثلاثة عشر ألف فرد، ويعتبر الآن من النماذج المميزة التي تجمع الفن الروماني المذهل.
طواحين الهواء، وتعتبر من المعالم الأثرية في مدينة بودروم، حيث تحتوي على طواحين بيضاء هوائية كانت تستخدم لطحن الطحين في القرن الثامن عشر حتى نهاية القرن العشرين.
أبواب المدينة القديمة، وهي من الأبواب التاريخية التي شهدت على الحروب الدموية التي وقعت خلال فترة حصار الإسكندر الأكبر.
ضريح هاليكارناسوس، ويضم بداخله رفات الملك موسلوس، وكان الضريح عبارة عن مستطيل كبير الشكل مصنوع من الخشب، والذهب، والعاج، ويوجد فوقه هرم مدرج، وكان يعتبر من عجائب الدنيا السبع، لكن تم تدميره على يد الصلبيين.
شاطئ فينك، وهو من الشواطئ المميزة في بودروم، حيث يمكن من خلاله ممارسة الرياضات المائية المختلفة، بالإضافة إلى تقديم خدمات متنوعة منها المساج، والعناية بالبشرة، بالإضافة إلى مطاعم مميزة تقدم أشهى أنواع الأسماك.
ميدتاون، ويعتبر من المراكز المتميزة في بودروم، حيث يضم أفضل الماركات العالمية والتركية من الأحذية، والعطور، والملابس، والنظارات الشمسية، كما يحتوي على مقاهي ومطاعم متميزة، بالإضافة إلى مكان مخصص لألعاب الأطفال.

الفنادق

منتجع وفندق سالمكيس.
أجنحة وفندق مناستير.
فندق ارتونك.
فندق مارينا فيستا.
فندق أزكا.

المطاعم

مطعم أورفوز.
مطعم أوتانتيك أوجاكباشي.
مطعم ديمتير.
مطعم كوجادون.
مطعم شادير وان.

تعتبر السياحة فى تركيا الان أحد اعمدة الاقتصاد التركى خاصة فى العقود الاخيرة الامر الذى جعل تركيا تحتل المركز فى السياحة عالميا
كما تتمتع المناطق السياحية فى تركيا والمطلة على بحر ايجة والبحر الابيض المتوسط بمناخ البحر الابيض المعتدل والدافئ وصيف حار وجاف شتاء الى رطب وبارد أما الاماكن المطلة فى تركيا على البحر الاسود فمناخها محيطى دافئ ورطب صيفا وبارد رطب شتاء

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق