ابرز المعالم في تركياالخدمات السياحية

مدينة أنطاليا في تركيا

تقع مدينة أنطاليا جنوب غرب تركيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا، وأكسبها موقعها المميز العديد من السمات السياحية، حيث تحيطها الشواطئ والجبال والسواحل، مما جعل منها وجهةً للعديد من السياح ومحبي المناظر الطبيعية، وفي عام 2011م احتلت المدينة المركز الثالث عالمياً من حيث عدد السياح بعد لندن وباريس، وتبلغ مساحتها حوالي 1411 كم²، ويبلغ عدد سكانها حوالي 775.157 نسمة حسب إحصائيات عام 2007م، وتتميز المدينة بمناخها الحار الجاف صيفاً، والدافئ الماطر شتاءً.

أجمل الأماكن السياحية في أنطاليا
المدينة القديمة كاليتشي
بنت الإمبراطورية البيزنطية المدينة القديمة كاليتشي، وتقع في وسط مدينة أنطاليا، وتتميز بسحرها التاريخي؛ حيث تحتوي على أهم معالم المدينة الأثرية التي تجذب السياح، كما تتميز بشوارعها المرصوفة بالحصى، وأزقتها الضيقة التي تعج بالحياة طوال اليوم، كما توجد فيها العديد من المحال التركية التقليدية والمقاهي، وتعتبر كاليتشي من أهم الأماكن السياحية؛ حيث تنطلق منها الرحلات البحرية لمشاهدة مدينة أنطاليا، وجبال طوروس من البحر، أو للغوص في قاع البحر الأبيض المتوسط واستكشافه.

المتحف المائي
يعتبر المتحف المائي المعروف بأكواريوم أنطاليا أكبر حوض للأسماك في أوروبا؛ حيث يبلغ طوله حوالي 131م، ويتيح للسائح مشاهدة الآلاف من المخلوقات البحرية، والأسماك التي جُلبت إلى مدينة أنطاليا من مختلف البحار والمحيطات حول العالم، بما فيها أسماك القرش غير المتوحشة التي يستطيع السائح السباحة معها، كما يحتوي المتحف على أكبر قاعة في العالم مغطاة بالثلوج، حيث تبلغ مساحتها حوالي 150م²، ودرجة الحرارة في القاعة تحت الصفر بخمس درجات.

المدينة المائية
تضم مدينة أنطاليا أكبر مدينة ألعاب مائية في أوروبا، حيث تتيح للزوار والسياح الاستمتاع بالألعاب المائية، وقضاء الأوقات الممتعة.

متحف أنطاليا
تأسس المتحف سنة 1922م، وأنشئ في موقعه الحالي في سنة 1972م، وفي عام 1985م حُدِّث ليضم أهم القطع الأثرية في تركيا، ويقسم المتحف إلى قاعات عرض مختلفة يدل كل منها على حقبة زمنية في تركيا.

أوليمبوس تيليفريك
يبلغ ارتفاع التيلفريك حوالي 2365م عن سطح البحر، ليتيح للزوار مشاهدة المناظر الطبيع،ية والجبال، والشواطئ من الأعلى، والاستمتاع بالتجربة الفريدة من نوعها لمدة عشر دقائق.

الشلالات
هناك العديد من الشلالات ذات المناظر الجميلة في مدينة أنطاليا؛ ومن أهمها وأجملها: شلال دودن، وشلال كورشونلو.

حديقة أتاتورك أنطاليا
تحتوي حديقة أتاتورك أنطاليا على مساحات خضراء واسعة، وفيها العديد من الزهور، كما تتيح للزوار الاستمتاع برياضة التحليق الهوائي بالمظلات، وتوفر لهم العديد من الفعاليات والخدمات طوال اليوم.

شواطئ أنطاليا
تتميز الشواطئ برمالها البيضاء الناعمة، ومياهها الزرقاء الصافية، وتعتبر الشواطئ المقصد الأول للسياح والزوار، ومن أهمها: شاطئ كونيالتي، حيث يمارسون السباحة والتزلج المائي.

وادي كوبرولو
يتميز وادي كوبرولو بجمال طبيعته، وآثاره الرومانية؛ مثل: الجسر الروماني القديم، وتعيش في الوادي العديد من الحيوانات البرية؛ مثل: الدببة، والغزلان، والماعز الجبلي، والأرانب، ويعتبر هواة الرياضات المائية والتخييم من أهم رواده.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق