أهم فرص الاستثمار في تركياالاستثمارخدمات الشركات

ما هي أفضل المناطق للإستثمار العقاري في تركيا

تعتبر منطقة طريق ميديا السريع أو ما تعرف باسم باسين اكسبريس واحدة من أفضل المناطق للإستثمار العقاري في تركيا اسطنبول خلال 2018. ومن المقرر أن تستمر موجة الجذب طوال العام مع استمرار البناء والمشروعات السكنية في المنطقة مع ارتفاع أسعار الأسهم بها، وبالتالي يتهافت المستثمرين على هذا الاستثمار المضمون لما يتضمنه من مكاسب على رأس المال وفرص الايجارات المتاحة.

شهدت المنطقة اهتماما كبيرا خلال 2017، وتعد من أفضل المناطق للإستثمار العقاري في تركيا، ومع تزايد أعداد المشترين والمتملكين للعقارات في منطقة باسين اكسبريس، نوضح هنا العوامل التي تدفعك لاقتناص فرصة الاستثمار في هذه المنطقة، ولماذا يعتبر عام 2018 هو العام المثالي للشراء والاستثمار.

5 أسباب تدفعك للاستثمار في منطقة باسين اكسبريس باسطنبول خلال 2018 باعتبارها من أفضل المناطق للإستثمار العقاري في تركيا

 

1موقع رئيسي:

تقع باسين اكسبريس أو طريق ميديا السريع في وسط الجانب الأروربي من اسطنبول، وقد أصبحت من أثكر المناطق الرئيسية اتصالا بالمدينة. وتمتد منطقة اسطنبول الأوروبية من ساحل مرمرة إلى البحر الأسود، فهي وبدون منازع من أفضل المناطق للإستثمار العقاري في تركيا.

وغالبا المناطق الرئيسية في اسطنبول يرتفع عليها الطلب بطبيعة الحال، مما يدفع الأسعار معها للارتفاع بشكل لا يصدق. ورغم ذلك تعتبر منطقة باسين اكسبريس أفضلها لأن أسعار العقارات بها أقل من المناطق الرئيسية الأخرى المجاورة مما يسمح للعديد من المشترين بالإقبال عليها والتقدم لشراء عقارات.

ويعتبر موقع باسين اكسبريس موقعا رئيسيا أيضا لكونه مثالي لسكن من يملكون وظائف في مدينة اسطنبول نفسها، وبالتالي يتزايد الطلب على شراء العقارات هناك أو تأجيرها ومن هذا المنطلق تعتبرمنطقة باسين اكسبريس فرصة مميزة للمستثمرين للشراء بها خاصة مع توفر المواصلات التي تأخذك إلى إي جهة بسرعة وسهولة.

2- وسائل النقل والمواصلات:

بفضل موقعها الرئيسي، قامت الحكومة بتوجيه ملايين الدولارات للاستثمار في البنية التحتية لطريق ميديا السريع باسين اكسبريس وخاصة فيما يخص توفير وسائل النقل المحلية والاهتمام بالطرق، مما جعلها من أفضل المناطق للإستثمار العقاري في تركيا.

– الطرق السريعة:

إن منطقة باسين اكسبريس هي منطقة مثالية لمن يتنقلون كثيرا خاصة المسافرين برا، فإن العقارات في باسين اكسبريس توفر سهولة وسرعة للانتقال لمدينة اسطنبول حيث تجتمع ثلاث طرق سريعة ورئيسية تأخذك إلى المدينة من منطقة طريق ميديا السريع:

– طريق (E5) السريع: يعتبر من أقدم اطرق السريعة في المدينة ويربط مضيق البوسفور بمطار أتاتورك.

– طريق (E80) السريع: يربط هذا الطريق منطقة باسين اكسبريس مع جسر السلطان محمد الفاتح عن طريق منطقة مسلك في ساريير التي تعد أحد المراكز التجارية المركزية في المدينة.

– طريق (O6) السريع: ويعتبر شريان الطريق في اسطنبول حيث يربط الجسر الثالث مع مطار اسطنبول الجديد، ومن المتوقع أن تفتح المرحلة الأولى منه خلال 2018.

– المترو:

 

واستكمالا لوسائل المواصلات المتوفرة بمنطقة باسين اكسبريس ، يتم العمل حاليا على بناء خط مترو جديد يربط أتاكوي على بحر مرمرة مع إكيتيلي الموجودة على أقرب نقطة من مول اسطنبول. الخط يمتد مباشرة من خلال منطقة حوض اكسبريس ، مما يسمح بتدفق أكبر قدر من الناس في جميع أنحاء المنطقة وخارجها، الشيئ الذي سيجعل منها من أفضل المناطق للإستثمار العقاري في تركيا. حيث تسافر فوق الأرض من مول اسطنبول إلى بحر مرمرة.

وبالتالي تتمتع المنطقة بشبكة مواصلات وسكك حديدية متنوعة كما يمكنك ركوب العبارات عبر مضيق البوسفور إلى تقسيم وغيرها من المناطق.

3- العلامات التجارية الكبيرة:

استرعت منطقة باسين اكسبريس بعلى اهتمام العديد من الشركات والعلامات التجارية الكبيرة المعروفة في مجال الاستثمار العقاري وغيرها المعروفة بالتجارة والأعمال. حيث قامت تلك الشركات وغيرها بالحرص على الاستثمار في المنطقة وجعلها من أفضل المناطق للإستثمار العقاري في تركيا،والتي تشمل:

– فنادق الخمس نجوم: راديسون بارك، أيبيس، اثنين من سلسلة فنادق ماريوت، واثنين من سلسلة فنادق هوليداي، ويندهام جراند، ديقان، شيراتون، وهيلتون. وتوجد العديد من الماركات العالمية الأخرى تستثمر في المنطقة والتي ستظهر في المستقبل مثل روتانا وواندا فيستا وغيرها.

كما ينتشر العديد من البنوك بها مثل تركيا بانكاسي، غارانتي بانكاسي، وهما من الينوك الأكثر شهرة في تركيا، وكذلك هالك بنك، وفاكيفبا بنك.

أما الجامعات، فقد أصبحت منطقة باسين اكسبريس مركزا للمعرفة وتوجد بها عدد من الجامعات مثل ألتين باس، جامعة ايدين، جامعة كيمربورغاز، جامعة مارامارا وغيرها. كلها في المنطقة أو بالقرب منها.

والخدمات الطبية تتمثل في المستشفيات الموزعة بالمنطقة أو قريبة منها مثل مستشفى ميديبول، ياغليدير، إرديم، محمد أركيف، أكسا ومستشفى ميدان.

4- التنمية التي تشهدها المنطقة:

مع وجود العديد من العلامات التجارية الكبرى واهتمام المستثمرين بها، وجهت الحكومة التركية أنظارها للمنطقة لتتحول من منطقة صناعية إلى منطقة سكنية وتجارية من الدرجة الأولى، حيث تحولت من مصانع إلى أحياء سكنية جديدة. توجه الحكومة التركية ملايين الدولارات لتجديد المنطقة وتحويلها والاهتمام ببنية تحتية لإفساح المجال للأحياء والعقارات الجديدة بدلا من الأحياء القديمة والخدمات المحدودة. وقد قامت الحكومة من قبل ببعض تلك التطويرات الناجحة في مناطق سابقة من اسطنبول مثل منطقة بومونتي وبعد التجديد ارتفعت الاسعار بها خلال السنوات الخمس الماضية. كما تقترب التجديدات العقارية والحكومية من منطقة شيشلي المجاورة.

5- الأسعار لا تزال منخفضة:

على الرغم من التغيرات السريعة التي تشهدها المنطقة والاهتمام المتزايد بها من قبل المستثمرين في العقارات، إلا أن أسعار العقارات بها ما يزال منخفضا نسبيا مقارنة بالمناطق المتطورة القريبة منها.

على سبيل المثال في منطقة أتاكوي المجاورة، تجد بنية تحتية جيدة ووسائل نقل متوفرة، تتراوح أسعار العقارات في أتاكوي بين 3500 دولار إلى 4000 دولار للمتر المربع الواحد مما يعني أن شقة بمساحة 100 متر مربع تكون بحوالي 400 ألف دولار.

وبعيدا ثلاث دقائق فقط بالسيارة إلى منطقة باسين اكسبريس، تجد الأسعار تقل بنسبة 50%، وبمجرد اتمام خط المترو وبدء عمل الشركات الكبيرة والفنادق في المنطقة سوف ترتفع الأسعار بشكل كبير مثلها مثل المناطق المجاروة حسبما هو متوقع.

باختصار فإن شراء العقارات في طريق ميديا السريع (باسين اكسبريس) يعني أنك سوف تدفع 180 ألف دولار في العقار، على بعد 5 دقائق من منطقة قريبة منك تباع فيها نفس العقارات بنحو 400 ألف دولار.

لماذا تستثمر في عقارات منطقة باسين اكسبريس في 2018؟
المستثمرون الباحثون عن فرص استثمارية مميزة وصفقات استثنائية، يجب عليهم اقتناص العقارات الموجودة هذا العام، بمعنى البحث عن أفضل المناطق للإستثمار العقاري في تركيا مع اسعارها المنخفضة قبل ارتفاعها بصورة كبيرة خلال السنوات التالية.

في حين أن الأسعار لا تزال منخفضة، فإنها لن تبقى على هذه الحال لفترة طويلة. المناطق المماثلة شهدت تجديدا وتطويرا كبيرا مع تحسين بنيتها التحتية وقد ارتفعت أسعارها. وبالمثل سوف تكون منطقة باسين اكسبريس مرتفعة الأسعارو صارت من أفضل المناطق للإستثمار العقاري في تركيا وذلك سيزيد مع افتتاح خط المترو وبدء العمل الفعلي للانشاءات التجارية في المنطقة. وبالتالي أسعار اليوم تمثل صفقة مضمونة ومربحة مع نمو قيمة رأس المال.

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق