الخدمات الصحيةعمليات اخرى

عمليات تكميم المعدة في تركيا

تعد تركيا حالياً واحدة من أكثر دول العالم تقدماً بفضل الطفرة الهائلة التي شهدتها في مختلف القطاعات مع بداية الألفية الحالية، حيث صارت مصنفة ضمن مجموعة الدول الصناعية الكبرى كما أصبحت واحدة من أبرز وجهات السياحة العلاجية في العالم، تتبع تركيا نظاماً جمهورياً وتتخذ مدينة أنقرة عاصمة سياسية وإدارية وتعتمد الليرة عملة رسمية.

تأتي تركيا في المرتبة التاسعة عالمياً من حيث عدد جراحي التجميل حسب تصنيفات الجمعية الدولية لعمليات التجميل ISAPS، مما يعني أن الوصول إلى أفضل دكتور تكميم في تركيا والحصول على أعلى درجات الرعاية الصحية أثناء وبعد العملية من الأمور المضمونة.

يتم إجراء عملية تكميم المعدة بعِدة طرق جراحية أكثرهم شيوعاً إضافة رباط طبي حول الجزء العلوي من المعدة مما يقلل قدرتها الاستيعابية وبالتالي خفض حصة الفرد من الطعام، بينما في حالات آخر يتم قص جزء من المعدة يقدر بنحو 15% من حجمها الأصلي. تعتبر تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا على اختلاف أنواعها منخفضة بصورة كبيرة كما أن جميعها حققت نتائج جيدة.

عيادات إجراء عملية تكميم المعدة في تركيا

تتواجد المراكز والمستشفيات الكبرى عالية التجهيز بكثافة في مختلف المدن التركية مما ساهم في انتشار مجموعة العمليات الجراحية لعلاج البدانة، خاصة أن هذا النوع من العمليات لا يرتبط ارتباطاً مباشراً بتخصص طب التجميل بعكس عمليات مثل شفط الدهون أو عملية نحت الجسم التي يتم إجراؤها في الأساس لأغراض تجميلية.

لكن في النهاية تبقى مجموعة المدن الكبرى هي الأكثر احتواءً على هذا النوع من المراكز الطبية، تأتي مدينة إسطنبول في المقدمة من حيث عدد هذا النمط من المراكز الطبية بينما تحتل العاصمة أنقرة المركز الثاني تليها المدن الكبرى مثل مرسين وأنطاليا وإزمير.

تختلف أسعار عمليات تصغير المعدة في تركيا بين مدينة وأخرى تبعاً لمستوى الرفاهية المقدمة من المراكز الطبية المتواجدة بها، إلا أن ذلك يكون بنسبة ضئيلة أي أن متوسط سعر عملية البالون في تركيا أو عملية تكميم المعدة لا يختلف بين مركز وآخر إلا بنسبة 10: 20% تقريباً.

توفر مختلف المراكز التركية مستوى مرتفع من الخدمات الصحية وتعتمد على ذات التقنيات الطبية تقريباً، من أبرز المؤسسات الطبية التي تقوم بإجراء هذا النوع من العمليات:

Medipol University Hospital

Acibadem University Atakent Hospital

Nisantasi Obesity Clinic

Bariatic Surgery Turkey

Irmet Hospital

Memorial Antalya Hospital

تكلفة عملية تكميم المعدة في تركيا

تختلف تقديرات أسعار عمليات تصغير المعدة في تركيا بشكل عام تبعاً لعدة عوامل في مقدمتها الآتي:

نوع التقنية المستخدمة في إجراء عملية تكميم المعدة

مكانة الطبيب المشرف على العملية وعدد سنوات خبرته

مستوى الرفاهية التي توفرها المؤسسة العلاجية

تتراوح أسعار عملية تكميم المعدة داخل المراكز الطبية والعيادات الخاصة ما بين 4000: 5500 دولار أمريكي، بينما يبدأ متوسط أسعار نفس الإجراء داخل المستشفيات الكبرى من 10.000 دولار أمريكي وقد يصل إلى ضعف ذلك المبلغ في بعض الحالات.

يرجع ذلك التفاوت في الأسعار إلى مستوى الرفاهية ودرجة الرعاية الصحية التي توفرها تلك المراكز، كما يمكن التحايل على ذلك عن طريق اللجوء إلى أحد وسائل علاج السمنة البديلة؛ إذ أن متوسط سعر عملية البالون في تركيا -على سبيل المثال- 3300 دولار أمريكي تقريباً، لكن يعيب ذلك الإجراء قصور استخدامه على درجات محددة من السمنة.

أفضل دكتور تكميم في تركيا

يمكن الوصول إلى أفضل دكتور تكميم تركيا من خلال الدليل الإلكتروني على الإنترنت الذي يتضمن ملخص السيرة المهنية لكل طبيب، مبين بها عدد سنوات الخبرة والمؤهلات الحاصل عليها والجهات المعتمد منها، من ثم يمكن اتخاذ تلك المعلومات أساساً للمفاضلة بين الأطباء واختيار أفضلهم.

يشار هنا إلى مكانة الطبيب من أكثر العوامل تأثيراً في متوسط أسعار عمليات تصغير المعدة في تركيا حيث أن أطباء النخبة يتم الاتفاق معهم مباشرة بعيداً عن المركز ويتقاضون أتعابهم بصورة منفصلة عن تكاليف الرحلة العلاجية الإجمالية.

CLINIC HAYAT مركز الحياة الطبي

يعتبر مركز الحياة من افضل المستشفيات والمراكز في معالجة امراض السمنة التي تشمل قص المعدة وتصغير وربط المعدة في تركيا إسطنبول وتحويل مسار المعدة وعملية بالون المعدة ومعالجتها وافضل الاطباء في هذا الشأن في تركيا واسطنبول خاصة حيث المستشفى مزود بأحدث التقنيات وتعتبر تكلفة قص المعدة في تركيا لدى مركز مستشفى الحياة من ارخص الأسعار وهوا الحلم لمن يريد القضاء على السمنة والرعاية الصحية وخدمات الترجمة والمواصلات وتامين الرعاية للمرضى وبامكانكم التواصل مع الدكتور محمد الاستشاري 00905078224949

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق