أخبار التعليمية

ختام معرض الجامعات التركية في لبنان.. أكثر من 3700 زائر

اختتمت مجموعة اوكي تمام اليوم في مدينة بيروت عاصمة لبنان معرض الجامعات التركية والذي ضم 15 جامعة من مختلف مدن تركيا وقبرص التركية وبرعاية وزير التربية والتعليم العالي اللبناني والسفير التركي السيد هاكان تشاكل.. والذي استمر على مدار يومي السبت والأحد 21-22 تموز/يوليو 2018. 

وتجاوز عدد الزوار الـ 3700 زائر من جنسيات مختلفة بين طلاب وأهالي، فضلا عن عدد كبير من المسؤولين المحليين ورجال الدين وأستاذة المدارس والجامعات.

محمد اليوسف، طالب لبناني قال لـ أنباء تركيا “إن المعرض سهل علي فرص الاطلاع على أهم الجامعات التركية التي كنت أسمع عنها كثيرا من زملائي”، مضيفا أن “المعرض كان ناجحا بكل المعايير والمقاييس” وتوجه اليوسف بـ”الشكر للمنظمين والقائمين على هذا النشاط التعليمي التركي، فنحن نعتبر تركيا اليوم رائدة في مجال التعليم الجامعي”.

من جانبها قالت هبة المقداد وهي طالبة لبنانية إن “تنظيم مثل هذا المعرض وبهذا الحجم المميز في لبنان يعتبر أمرا إيجابيا لنا نحن كطلاب نبحث دائما عن الأفضل كي نتابع دراساتنا”، لافتة إلى أن “أقساط كثير من الجامعات التركية أقل بكثير من مثيلاتها حول العالم فضلا عن المستوى التعليمي العالي في تركيا”.

أما الطالب العراقي علي الموصلي فقال لـ”أنباء تركيا” إنه “من دواعي سروري المشاركة في هذا المعرض الناجح”، مشيرا إلى أن “زحمة الطلاب عند أجنحة الجامعات في المعرض كانت ملفتة للنظر وهذا يدل على مدى اهتمام الطلاب اللبنانيين والعرب الدراسة في تركيا”.

وفي النهاية تتوجه مجموعة اوكي تمام بالشكر والعرفان لجميع الزوار خصوصا الطلاب والذين شعروا “بالسعادة والامتنان” بناء على آرائهم لما شهده الفندق المستضيف للمعرض من إجراءات أمنية اتخذها الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق