اخبار تركيا

اليوم العالمي للغذاء.. تركيا تحذر من ارتفاع أعداد المعرضين للمجاعة

 arabonlineinvestments.    قالت رئاسة الاتحاد الأوروبي في وزارة الخارجية التركية، إن نحو 830 مليون شخص حول العالم، يعانون من الجوع ونقص الغذاء، وأن أعدادهم في ازدياد مستمر.
وأوضحت رئاسة الاتحاد الأوروبي في بيان بمناسبة اليوم العالمي للغذاء، أن تغير المناخ واندلاع الاشتباكات والحروب في العديد من المناطق حول العالم والأزمات التي تطال قطاع الزراعة، يعتبر من أهم العوامل التي تؤدي إلى نقص الغذاء في العالم.

وذكر البيان أن منظمة الأغذية والزراعة (FAO) التابعة لمنظمة الأمم المتحدة، أطلقت شعار “القضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030 أمر ممكن” لاحتفالات العام الحالي.

وأكد البيان أن حصول الجميع على الغذاء يعتبر حق أساسي لكل شخص في العالم، وأنّ على الجميع توفير الغذاء المناسب للمهاجرين الذين يضطرون لترك بلدانهم لأسباب مختلفة على رأسها الحروب والاشتباكات.

ولفت البيان إلى أن توفير الأمن الغذائي والتطبيق المناسب لسياسات التنمية الريفية، سيساهمان في تقليل عدد المهاجرين، وتحسين ظروفهم المعيشية في بلدانهم.

وأضاف البيان أن تركيا أقدمت على خطوات مهمة في إطار توفير الأمن الغذائي بالبلاد، خاصة بعد فتح الاتحاد الأوروبي فصل “الأمن الغذائي” للتفاوض عام 2010.

ويحتفل العالم اليوم الثلاثاء باليوم العالمي للغذاء، والذى يوافق 16 أكتوبر من كل عام، وهو اليوم الموافق لإنشاء منظمة الأغذية والزراعة (FAO) عام 1945 ومقرها العاصمة الإيطالية روما.

وتم اختيار شعار اليوم العالمي للغذاء لعام 2018 “القضاء على الجوع في العالم بحلول عام 2030 أمر ممكن”.

المصدر: arab-turkey

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق