الاقامة في دبيدبي

الحصول على تصريح وإقامة عمل

دخول حاملي إذن دخول ( إقامة ، عمل ، عمل هجرة) عبر منفذ حتا البري

وصف: هذا الاجراء يخص المسافرين المغادرين من سلطنة عمان و المتجهين الى دولة الامارات العربية المتحدة عبر منفذ حتا البري من فئة (حاملي اذونات دخول اقامة و عمل و عمل هجرة) و على حاملها التأكد من تاريخ صلاحية اذن الدخول و هو (60) يوم من تاريخ اصدار التاشيرة ، ويتوجب عليه ختم خروج في جواز السفر من الدولة المجاورة (سلطنة عمان) ويشترط على المسافر بعد ادراج الدخول على اذن دخول الاقامة انهاء كافة الاجراءات داخل الدولة كونه لا يمكن مغادرته لحين تثبيت ملصق الاقامة على جواز السفر او الغاء اذن الدخول داخل الدولة. المستندات المطلوبة:

1- جواز سفر ساري المفعول

2-اذن الدخول الاصلي ( التأشيرة )

3-ختم خروج من الدولة المجاورة(سلطنة عمان) في جواز السفر الإجراءات: عامة معلومات إضافية: على المتعامل التدقيق على صلاحية الجواز و اذن الدخول وقت المعالجة: يوم عمل معرف الخدمة: 487 نوع الجمهور: المقيمون زائر رسوم : بدون رسوم

دخول حامل إذن دخول ( سفرة واحدة ) صادرة عن إدارة الجنسية والإقامة - دبي عن طريق منفذ حتا الحدودي

وصف: هذا الاجراء يخص المسافرين المغادرين من سلطنة عمان و المتجهين الى دولة الامارات العربية المتحدة عبر منفذ حتا البري من فئة(سفرة واحدة) حيث يشرط على حامل التاشيرة تثبيتها في جواز السفر ، ومدة صلاحية الدخول من تاريخ الاصدار (60) يوم، مع مراعاة مدة و نوع التاشيرة (قصيرة ، طويلة) ،القصيرة مدة البقاء فيها داخل الدولة (30) يوم من تاريخ الدخول غير قابلة للتمديد ،و الطويلة مدة البقاء داخل الدولة (90) يوم من تاريخ الدخول غير قابلة للتمديد المستندات المطلوبة:

1- جواز السفر ساري المفعول و صلاحيته لا تقل عن (6) اشهر

2- تأشيرة سفرة واحدة مثبته في جواز السفر سارية المفعول

3- ختم خروج الدوله المجاورة (سلطنةعمان) الإجراءات: عامة معلومات إضافية: التأكد من صلاحية جواز السفر وتأشيرة (سفرة واحدة) وقت المعالجة: يوم عمل معرف الخدمة: 554 نوع الجمهور: زائر رسوم : بدون رسوم

تعديل بيانات تصريح إقامة أفراد الأسرة

وصف: تقديم خدمة تغيير بعض البيانات في قسيمة الإقامة، بعد تقديم جميع المستندات المطلوبة، ومن المحتويات التي يتم تغييرها:

1- تغيير اسم المكفول (ختم لا قيد من القائمة السوداء).

2- تغيير الجنسية.

3- تغيير رقم الجواز (بدون لا قيد).

4- تعديل أو تغيير أسم الكفيل.

5-تغيير المهنة. المستندات المطلوبة: 1• نموذج طلب مستوفي الرسوم عن طريق الـ(e-form). 2• جواز السفر الأصلي .

3• صورة من بطاقة العمل في حالة تغيير المهنة. الإجراءات: إجرائية معلومات إضافية: – يتم تقديم الخدمة في مراكز الخدمة الخارجية. وقت المعالجة: يوم عمل معرف الخدمة: 91 نوع الجمهور: المواطنون المقيمون رسوم :

1- (100) درهم رسوم طلب (التغير)، تتوزع كالتالي:

•(100) درهم رسوم محلية لطلب التغير.

•(50) درهم رسوم خدمات.

•(10) دراهم رسوم خدمات ديتل.

•(10) دراهم معرفة. 2- (130) درهم رسوم الطلب العاجل (اختياري) تتوزع كالتالي:

•(100) درهم رسوم محليه.

•(10) دراهم رسوم البنك.

•(10) دراهم رسوم الادارة.

•(10) دراهم رسوم درهم المعرفة.

3- (20) درهم رسوم المعاملات العادية إختياري لخدمة ” زاجل”.

تجديد تصريح إقامة لفئة عمال الخدمة المساعدة لمكفولين الهيئات الدبلوماسية

وصف: يختص هذا المجال بشرح الإجراءات المتبعة بإدارة الإقامة, لتقديم خدمة تجديد صلاحية إقامة عمل فئة عمال الخدمة المساعدة ومن في حكمهم لمكفولين الهيئات الدبلوماسية. المستندات المطلوبة:

1- نموذج طلب تجديد إقامة الفئات المساعدة مستوفي الرسوم عن طريق الـ((E-form يتضمن ))عدد(2) صور شمسية للمكفول + توقيع الكفيل.

2- جواز السفر الأصلي للمكفول.

3- صورة من جواز سفر الكفيل والبطاقة الخاصة به و الصادرة من وزارة الخارجية (البطاقة الدبلوماسية).

4- الفحص الطبي الأصلي او عن طريق الاون لاين للمكفول،معتمد من قبل هيئةالصحة (دبي/أبوظبي) أومن قبل وزارة الصحة و وقاية المجتمع.

5- عقد الإيجار مصدق من (جهة حكومية) + فاتورة الكهرباء و المياه.

6- بطاقة الهوية المنتهية و استمارة تسجيل الهوية معتمدة من مراكز التسجيل التابعة لهيئة الامارات للهوية.

7- صوره عن رخصة القياده لمهنة سائق . * للتقديم عبر نظام برنامج رؤية الإمارات : – كل ما سبق باستثناء نموذج طلب تجديد إقامةالـ((E-form ) الإجراءات: إجرائية معلومات إضافية: – وقت المعالجة: يوم عمل معرف الخدمة: 84 نوع الجمهور: المقيمون رسوم :

1- (280) درهم رسوم تجديد إقامة عمل الفئات المساعدة تدفع عن طريق الـ( E-form)، تتوزع كالتالي: (100) درهم رسوم تجديد أقامة لـ(سنة واحدة كحد أعلى). (100)درهم رسوم إصدار بطاقة المستخدم للفئات المساعدة ومن في حكمهم. (50) درهم رسوم الخدمة. (10) دراهم رسوم خدمات ديتل . (10) دراهم معرفه. (10) دراهم رسوم طباعة وتصديق عقد عمل الفئات المساعدة ومن في حكمهم.

2- (130) درهم رسوم الطلب العاجل (اختياري)، تتوزع كالتالي: (100) درهم رسوم محليه. (10) دراهم رسوم البنك. (10) دراهم رسوم الادارة. (10) درهم رسوم درهم المعرفة .

3- (20) درهم رسوم المعاملات العاديه لخدمة (زاجل). تصنيف الرسوم المطلوبة في حال تأخر الكفيل عن تجديد إقامة المكفول و يتم احتساب الغرامة بعد مرور (30) يوم من تاريخ انتهاء الإقامة. – تحتسب رسوم الغرامة على النظام المحلي حسب كشف النائب العام كالتالي: (15) دراهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ ( 6 )الأشهر الأولي أي عن (180يوم). (30) درهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ (6 ) الأشهر الثانية أي عن (180 يوم). (50) درهم (نقداً) عن كل يوم أي بعد مضي سنه فما فوق.

تجديد تصريح إقامة لأفراد أسرة كفيل يعمل في قطاع خاص أو منطقة حرة

وصف: تتيح هذه الخدمة للعميل إمكانية تقديم طلب الحصول على خدمة تثبيت إقامة عائلة أجنبي مقيم بالدولة، ويتضمن كلاً من:

1- الزوجة.

2- الأبناء.

3- أقارب الدرجة الأولى (الوالدين/الحالات الإنسانية).

4- أقارب الدرجة الثانية (الأجداد والإخوة/الحالات الإنسانية). المستندات المطلوبة:

1- نموذج الطلب مستوفي الرسوم بالـE-form + (توقيع الكفيل).

2- عدد 2 صور شمسية للمكفول.

3- إذن الدخول الأصلي للمكفول.

4- الجواز الأصلي للمكفول.

5- صورة من جواز المكفولين

6- صورة من جواز سفر الكفيل.

7- عقد الإيجار مصدق من (جهة حكومية) + فاتورة الكهرباء و المياه.

8- أصل+ صورة من إيصال دفع الضمان المالي 5000 درهم في حالة كفالة أحد الأبناء الذكور لمن بلغ سن 18 و كذلك للاقارب من الدرجة الأولى و الدرجة الثانية.

9- الفحص الطبي الأصلي او اون لاين ( للذين بلغوا 18سنة) ساري الصلاحية،معتمد من قبل هيئةالصحة(دبي/أبوظبي) أومن قبل وزارة الصحة و وقاية المجتمع. 10- صورة من عقد عمل (الكفيل) أو شهادة الراتب على أن لا يقل الراتب عن (4000) درهم كحد أدنى أو (3000) درهم + السكن مع شرط المهنه. * للتقديم عبر نظام برنامج رؤية الإمارات : – كل ما سبق باستثناء نموذج الطلب الـE-form الإجراءات: إجرائية معلومات إضافية:

•تعطي صلاحية الإقامة لمدة سنة واحدة للأبناء الذكور الدارسين ( للذين بلغوا 18 سنة) للحالات التالية : * الدارسين داخل الدولة: إحضار استمرارية دراسة من المدارس المعترف بها من وزارة التربية والتعليم أو الجامعات و الكليات المعترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أو التابعة لمدينة دبي الاكاديمية بإمارة دبي ( بدون ضمان مالي) ويعطى سنة قابلة للتجديد وذلك لغاية 21 سنه فقط. *الابناء الدارسين داخل الدوله في الجامعات الغير معترف بها دفع ضمان 5000درهم ويعطى سنة قابلة للتجديد وذلك لغاية 21 سنه فقط. * الأبناء الذكور الدارسين في المدارس والجامعات أو الكليات الغير معترف بها والدارسين في جامعات خارج الدولة والغير دارسين ( دفع ضمان 5000 درهم) مع إعطاء إقامة قابلة للتجديد لغاية 21 سنة فقط . * الأبناء الذكور الذين بلغوا سن 18 سنة يطلب منهم الفحص الطبي سنوياً عند التجديد أما بالنسبة للأقارب من الدرجة الأولى والثانية تكون مدة الإقامة سنة واحدة، يطلب منهم الفحص الطبي سنوياً عند التجديد. – يتم تقديم الخدمة في الأقسام التالية لموظفي المبنى المختص فقط:

1- قسم ادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب – دبي فرع مستشفى راشد.

2- قسم ادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب – دبي فرع القيادة العامة – شرطة دبي.

3- قسم ادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب – دبي فرع عيادة البلدية.

4- قسم ادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب – دبي فرع مركز دبي المالي.

5- قسم ادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب – دبي فرع مدينة دبي للإعلام. وقت المعالجة: يوم عمل معرف الخدمة: 78 نوع الجمهور: المقيمون رسوم : •(200) درهم رسوم تثبيت اقامة عمل لمدة ( سنتين ) لمكفولين الشركات والمقيمين على وزارة العمل (20) درهم رسوم المعاملات العاديه لخدمة ” زاجل”. تصنيف الرسوم المطلوبة في حال تأخر الكفيل عن تثبيت إقامة المكفول و يتم احتساب الغرامة بعد مرور (60) يوم من تاريخ انتهاء الإقامة. – تحتسب رسوم الغرامة على النظام المحلي حسب كشف النائب العام كالتالي:

• (25) دراهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ ( 6 )الأشهر الأولي أي عن (180يوم).

• (50) درهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ (6 ) الأشهر الثانية أي عن (180 يوم).

• (50) درهم (نقداً) عن كل يوم أي بعد مضي سنه فما فوق. رسوم الغرامة على النظام الوزاري:

• (25) درهم (نقداً) ) عن كل يوم خلال الـــ (6) أشهر الأولي أي عن (180 يوم).

• (50) درهم ( نقداً) عن كل يوم خلال الـــ (6 ) الأشهر الثانية أي عن (180 يوم).

• (100) درهم نقداً عن كل يوم أي بعد مضي سنة فما فوق. * للتقديم عبر نظام برنامج رؤية الإمارات : – نفس الرسوم يتم الدفع عن طريق مكاتب الطباعة.

تجديد إقامة لفئة عمال الخدمة المساعدة لكفيل مواطن أو لكفيل من مواطني دول مجلس التعاون .

وصف: يختص هذا المجال بشرح الإجراءات المتبعة بإدارة الإقامة، لتقديم خدمة تجديد إقامة عمل فئة عمال الخدمة المساعدة ومن في حكمهم لكفيل مواطن. المستندات المطلوبة:

1- نموذج الطلب مستوفي الرسوم تدفع عن طريق الـ(( E-form ))يتضمن عدد (2) صور شمسية للمكفول + توقيع الكفيل. 2- جواز السفر الأصلي للمكفول.

3- صوره من جواز سفر الكفيل.

4- الفحص الطبي الأصلي او عن طريق الاون لاين للمكفول.( لائق طبيا)معتمد من قبل هيئةالصحة (دبي/أبوظبي)أومن قبل وزارة الصحة و وقاية المجتمع.

5- عقد عمل فئة عمال الخدمة المساعدة ومن في حكمهم موقع من الكفيل والمكفول.

6- بطاقة الهوية الاصليه واستمارة تسجيل الهوية معتمدة من مراكز التسجيل التابعة لهيئة الامارات للهوية.

7- صوره عن رخصة القياده لمهنة سائق . * للتقديم عبر نظام برنامج رؤية الإمارات:

1- عدد (1) صور شمسية للمكفول

. 2- جواز السفر الأصلي للمكفول.

3- صوره من جواز سفر الكفيل

. 4- الفحص الطبي الأصلي او عن طريق الاون لاين للمكفول.( لائق طبيا)معتمد من قبل هيئةالصحة (دبي/أبوظبي)أومن قبل وزارة الصحة و وقاية المجتمع.

5- عقد عمل فئة عمال الخدمة المساعدة ومن في حكمهم موقع من الكفيل والمكفول.

6- بطاقة الهوية الاصليه واستمارة تسجيل الهوية معتمدة من مراكز التسجيل التابعة لهيئة الامارات للهوية.

7- صوره عن رخصة القياده لمهنة سائق . الإجراءات: إجرائية معلومات إضافية: – يتم تقديم الخدمة في مراكز الخدمةالخارجية. وقت المعالجة: يوم عمل معرف الخدمة: 81 نوع الجمهور: المواطنون رسوم : 1- (150) درهم رسوم تجديد إقامة عمل فئة عمال الخدمة المساعدة ومن في حكمهم لكفيل مواطن تدفع عن طريق الـ( E-form.)أو عن طريق مكاتب الطباعة لبرنامج رؤية الإمارات تتوزع كالتالي.

•(100) أقامه لكل سنة (سنتان كحد أعلى).

•(100) درهم رسوم إصدار بطاقة المستخدم لفئة عمال الخدمة المساعدة ومن في حكمهم.

•(50) درهم رسوم الخدمة.

2- (130) درهم رسوم الطلب العاجل (اختياري)، تتوزع كالتالي:

•(100) درهم رسوم محليه.

•(20) دراهم رسوم البنك.

•(10) درهم رسوم معرفه.

3- (20) درهم رسوم توصيل المعاملات لـ ( خدمة زاجل). تصنيف الرسوم المطلوبة في حال تأخر الكفيل عن تجديد إقامة المكفول و يتم احتساب الغرامة بعد مرور (30) يوم من تاريخ انتهاء الإقامة. – تحتسب رسوم الغرامة على النظام المحلي حسب كشف النائب العام كالتالي:

• (25) دراهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ ( 6 )الأشهر الأولي أي عن (180يوم).

• (50) درهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ (6 ) الأشهر الثانية أي عن (180 يوم).

• (50) درهم (نقداً) عن كل يوم أي بعد مضي سنه فما فوق. رسوم الغرامة على النظام الوزاري:

• (25) درهم (نقداً) ) عن كل يوم خلال الـــ (6) أشهر الأولي أي عن (180 يوم).

• (50) درهم ( نقداً) عن كل يوم خلال الـــ (6 ) الأشهر الثانية أي عن (180 يوم).

• (100) درهم نقداً عن كل يوم أي بعد مضي سنة فما فوق.

تجديد إقامة عمل

وصف: يختص هذا المجال بشرح الإجراءات المتبعة بإدارة الإقامة، لتقديم خدمة تجديد إقامة عمل لموظفين القطاع العام والقطاع الخاص. المستندات المطلوبة: المستندات المطلوبة لتجديد إقامة موظف بالقطاع العام:

1- نموذج طلب تجديد إقامة عمل مستوفي الرسوم عن طريق الـ( (E-form يتضمن عدد1)) صور شمسية للمكفول + توقيع وختم الكفيل

2- جواز السفر الأصلي للمكفول.

3- الفحص الطبي الأصلي او عن طريق (on line) ساري الصلاحيه، معتمد من قبل هيئةالصحة (دبي/أبوظبي) أومن قبل وزارة الصحة و وقاية المجتمع.

4- استمارة تسجيل الهوية معتمدة من مراكز التسجيل التابعة لهيئة الامارات للهوية. 5- التأمين الصحي للمكفول . بالإضافة لما سبق: المستندات المطلوبة لتجديد إقامة موظف بالقطاع الخاص:

1- صورة من بطاقة المنشأة سارية (المفعول).

2- صورة من الرخصة التجارية سارية (المفعول).

3- صوره من البطاقه اوصوره من ايصال تجديد بطاقة العمل للذين بلغو (60) سنه فما فوق.

4- صورة شخصيه للمكفول.

5- استمارة تسجيل الهوية معتمدة من مراكز التسجيل التابعة لهيئة الامارات للهوية.

6- التامين الصحي . * للتقديم عبر نظام برنامج رؤية الإمارات : – كل ما سبق باستثناء نموذج طلب تجديد إقامة(E-form) الإجراءات: إجرائية معلومات إضافية: يتم تقديم الخدمة في مراكز الخارجية وقت المعالجة: يوم عمل معرف الخدمة: 80 نوع الجمهور: المواطنون المقيمون المنشآت رسوم :

1- (270) درهم رسوم تجديد إقامة عمل للموظفين تدفع عن طريق الـ( E-form)، تتوزع كالتالي: (100) درهم رسوم تثبيت إقامة لكل سنة ( سنتان كحد أعلى). (50) درهم رسوم الخدمة. (10) دراهم رسوم خدمات ديتل. (10) دراهم معرفة.

2- (130) درهم رسوم الطلب العاجل (اختياري)، تتوزع كالتالي: (100) درهم رسوم محليه. (10) دراهم رسوم البنك. (10) دراهم رسوم الادارة. (10) درهم رسوم معرفه.

3- (20) درهم رسوم توصيل المعاملات لـ (خدمة زاجل). تصنيف الرسوم المطلوبة في حال تأخر الكفيل عن تجديد إقامة المكفول و يتم احتساب الغرامة بعد مرور (30) يوم من تاريخ انتهاء الإقامة. – تحتسب رسوم الغرامة على النظام المحلي حسب كشف النائب العام كالتالي: (15) دراهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ ( 6 )الأشهر الأولي أي عن (180يوم). (30) درهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ (6 ) الأشهر الثانية أي عن (180 يوم). (50) درهم (نقداً) عن كل يوم أي بعد مضي سنه فما فوق.

إلغاء إقامة الكفيل بدون الغاء إقامة المكفولين و ذلك لحين تعديل وضعه

وصف: يختص هذا المجال بشرح الإجراءات المتبعة بإدارة والإقامة، لتقديم خدمة إلغاء إقامة: مكفول عمل أو مكفول عمل ادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب (شريك أو مستثمر) يتم إلغاء الكفيل بدون الغاء المكفولين فقط في حالة اخذ الموافقة من لجنة الحالات الاستثنائيه المستندات المطلوبة:

1- طلبات الإلغاء.

2-الجواز الاصلي للمكفول

3- صورة جواز الكفيل

4- شهادة الإلغاء معتمدة من وزارة الموارد البشرية والتوطين(عمل القطاع الخاص) أو طلبات الإلغاء و معتمدة من ادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب ( عمل القطاع العام ).

5- احضار بطاقة الهوية الامارات الاصلية.

6- احضار عقد العمل من الشركة الجديده ( دبي ) بالعربي بشرط الراتب 4000 + المهنه في حالة موافقة لجنة الحالات الاستثنائيه * للتقديم عبر نظام برنامج رؤية الإمارات :

1-الجواز الاصلي للمكفول

2- صورة جواز الكفيل

3- شهادة الإلغاء معتمدة من وزارة الموارد البشرية والتوطين(عمل القطاع الخاص) أو طلبات الإلغاء و معتمدة من ادارة العامة للاقامة و شؤون الاجانب ( عمل القطاع العام ).

4- احضار بطاقة الهوية الامارات الاصلية.

5- احضار عقد العمل من الشركة الجديده ( دبي ) بالعربي بشرط الراتب 4000 + المهنه في حالة موافقة لجنة الحالات الاستثنائيه الإجراءات: إجرائية معلومات إضافية: يتم إلغاء الكفيل بدون الغاء المكفولين فقط في حالة اخذ الموافقة من لجنة الحالات الاستثنائيه احضار عقد العمل من الشركة الجديده ( دبي ) بالعربي بشرط الراتب 4000 + المهنه – يشترط وجود المكفولين داخل الدوله على ان تكون اقاماتهم ساريه وقت المعالجة: يوم عمل معرف الخدمة: 103 نوع الجمهور: المقيمون رسوم : (70) درهم رسوم الإلغاء تدفع عن طريق الـ (E-form)عند الطباعين. (10) رسوم درهم المعرفة. (10) رسوم الخدمات. 1-(5030) درهم ضمان مالي مسترجع عند تثبيت الكفيل اقامة جديده، تتوزع كالتالي: (5000) درهم رسوم ضمان مالي مسترجع. (10) دراهم رسوم البنك. (10) دراهم رسوم الادارة. (10) دراهم رسوم درهم المعرفة 2- (130) درهم رسوم محلية للاغلاق على المكفولين، تتوزع كالتالي: (100) درهم رسوم محلية. (10) دراهم رسوم البنك. (10) دراهم رسوم الادارة. (10) دراهم رسوم درهم المعرفة. – تحتسب رسوم الغرامة على النظام المحلي حسب كشف النائب العام كالتالي: • (15) دراهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ ( 6 )الأشهر الأولي أي عن (180يوم).

• (30) درهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ (6 ) الأشهر الثانية أي عن (180 يوم).

• (50) درهم (نقداً) عن كل يوم أي بعد مضي سنه فما فوق. * للتقديم عبر نظام برنامج رؤية الإمارات يتم دفع نفس الرسوم السالفة الذكر .

طلب إلغـاء إقامة عائلة

وصف: تتيح هذه الخدمة للعميل إمكانية تقديم طلب إلغاء إقامة مكفول ( كفالة شخصية). المستندات المطلوبة:

1- نموذج طلب إلغاء إقامة ( داخل الدولة ) متضمن توقيع الكفيل. 2-جواز السفر الأصلي للمكفول.. 3- بطاقة الهوية الاصلية *ملاحظة:

• للتأكد من توقيع الكفيل يمكن الرجوع للجواز أو عقد العمل. * للتقديم عبر نظام برنامج رؤية الإمارات : – كل ما سبق باستثناء نموذج طلب إلغاء الإقامة . الإجراءات: إجرائية معلومات إضافية: – في حال قيام الكفيل بإلغاء اقامته يتوجب عليه الغاء جميع مكفوليه (أذونات الدخول للزيارة – الاقامة). – في حالة دفع الغرامة يستخرج تصريح مغادرة برسوم 200 . – في حالة وجود المكفول خارج الدولة يرجى احضار الجواز الاصلي او مستخرج من الحاسب الالي برسوم 130 درهم . وقت المعالجة: يوم عمل معرف الخدمة: 101 نوع الجمهور: المواطنون المقيمون رسوم : – (100) درهم رسوم الإلغاء تدفع عن طريق الـ (E-form) عند الطباعين، تتوزع كالتالي: (50) درهم رسوم الإلغاء. (50) دراهم رسوم الخدمات. – تحتسب رسوم الغرامة على النظام حسب كشف النائب العام كالتالي:

•( 25) درهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ ( 6 ) أشهر الأولى أي عن (180يوم).

•(50) درهم (نقداً) عن كل يوم خلال الـــ (6 ) أشهر الثانية أي عن (180 يوم).

•(50) درهم (نقداً) عن كل يوم أي بعد مضي سنه فما فوق. . تصريح المغادرة ( 200) رسوم وزاريه – * للتقديم عبر نظام برنامج رؤية الإمارات : – نفس الرسوم يتم الدفع عن طريق مكاتب الطباعة >

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق